تهدف هذه الورقة إلى وضع رؤية مستقبلية لتطوير تخصص التربية المقارنة وذلك في ضوء ما يواجه علم التربية المقارنة من تحديات خارجية نتيجة لتأثير العولمة في كل مجالات الحياة، وتحديات داخلية ترتبط بوجوب التغيير والتطوير في علم التربية المقارنة استجابة للعولمة وانعكاساتها على مفهوم التعليم وأنماطه ومؤسساته وكذلك التغييرات الحادثة في فروع العلم. وانتهت الدراسة بوضع رؤية مستقبلية لتطوير تخصص التربية المقارنة، من خلال تجميع المعلومات والبيانات ووصف الواقع وتحليله، ثم صياغة الرؤية المستقبلية وأخيرا وضع الخطة التنفيذية.
إبراهيم, إيمان عبد الفتاح محمد. (2024). رؤية مستقبلية مقترحة لتطوير تخصص التربية المقارنة. مجلة كلية التربية للبنات بالقاهرة-جامعة الأزهر, 1(1), 1-28. doi: 10.21608/jfgc.2024.339069
MLA
إيمان عبد الفتاح محمد إبراهيم. "رؤية مستقبلية مقترحة لتطوير تخصص التربية المقارنة", مجلة كلية التربية للبنات بالقاهرة-جامعة الأزهر, 1, 1, 2024, 1-28. doi: 10.21608/jfgc.2024.339069
HARVARD
إبراهيم, إيمان عبد الفتاح محمد. (2024). 'رؤية مستقبلية مقترحة لتطوير تخصص التربية المقارنة', مجلة كلية التربية للبنات بالقاهرة-جامعة الأزهر, 1(1), pp. 1-28. doi: 10.21608/jfgc.2024.339069
VANCOUVER
إبراهيم, إيمان عبد الفتاح محمد. رؤية مستقبلية مقترحة لتطوير تخصص التربية المقارنة. مجلة كلية التربية للبنات بالقاهرة-جامعة الأزهر, 2024; 1(1): 1-28. doi: 10.21608/jfgc.2024.339069