هدف البحث الحالي إلى تنمية بعض مهارات المحاجة في التفسير لدى طالبات الصف الأول الثانوي الأزهري، وذلك باستخدام التعليم المدمج، وتكونت عينة البحث من (60) طالبة من طالبات الصف الأول الثانوي الأزهري القسم العلمي منهم (30) طالبة كمجموعة تجريبية بمعهد فتيات عاطف السادات الإعدادي الثانوي الأزهري، و(30) طالبة كمجموعة ضابطة بمعهد فتيات المطرية الإعدادي الثانوي الأزهري، واستخدم البحث الحالي المنهج الوصفي؛ لتحديد مهارات المحاجة في التفسير المتضمنة بكتاب الصف الأول الثانوي، والمنهج التجريبي بتصميم شبه تجريبي ذي مجموعتين تجريبية وضابطة بقياسين قبلي وبعدي، وتمثلت مواد المعالجة التجريبية في (إعداد قائمة بمهارات المحاجة في التفسير المقررة على طالبات الصف الأول الثانوي الأزهري، وتصميم الفيديوهات التعليمية للدروس التفسير المقررة- وإعداد اختبار مهارات المحاجة في التفسير لطالبات الصف الأول الثانوي الأزهري - وإعداد كتاب الطالبة ودليل المعلمة وفق التعليم المدمج)، وطُبق اختبار مهارات المحاجة قبليًا وبعديًا على طالبات الصف الأول الثانوي الأزهري، وتوصلت نتائج البحث إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0,05) على فاعلية التعليم المدمج في تنمية بعض مهارات المحاجة في التفسير لدى طالبات الصف الأول الثانوي الأزهري.
محسن عبد الوهاب, فاطمة, عبد الحميد سالم, خضرة, & السيد سخيل, عبد الله. (2024). فاعلية التعليم المدمج في تنمية بعض مهارات المحاجة في التفسير لدى طالبات الصف الأول الثانوى الأزهري. مجلة كلية التربية للبنات بالقاهرة-جامعة الأزهر, 1(4), 1-48. doi: 10.21608/jfgc.2024.302857.1032
MLA
فاطمة محسن عبد الوهاب; خضرة عبد الحميد سالم; عبد الله السيد سخيل. "فاعلية التعليم المدمج في تنمية بعض مهارات المحاجة في التفسير لدى طالبات الصف الأول الثانوى الأزهري", مجلة كلية التربية للبنات بالقاهرة-جامعة الأزهر, 1, 4, 2024, 1-48. doi: 10.21608/jfgc.2024.302857.1032
HARVARD
محسن عبد الوهاب, فاطمة, عبد الحميد سالم, خضرة, السيد سخيل, عبد الله. (2024). 'فاعلية التعليم المدمج في تنمية بعض مهارات المحاجة في التفسير لدى طالبات الصف الأول الثانوى الأزهري', مجلة كلية التربية للبنات بالقاهرة-جامعة الأزهر, 1(4), pp. 1-48. doi: 10.21608/jfgc.2024.302857.1032
VANCOUVER
محسن عبد الوهاب, فاطمة, عبد الحميد سالم, خضرة, السيد سخيل, عبد الله. فاعلية التعليم المدمج في تنمية بعض مهارات المحاجة في التفسير لدى طالبات الصف الأول الثانوى الأزهري. مجلة كلية التربية للبنات بالقاهرة-جامعة الأزهر, 2024; 1(4): 1-48. doi: 10.21608/jfgc.2024.302857.1032