استهدف هذا البحث استقصاء مستوى مهارات التفكير التوليدى لدى الطلاب المعلمين بشعبة علم النفس بكلية التربية جامعة حلوان، ولتحقيق هذا الهدف؛ تم إعداد "استبانة لقياس مستوى مهارات التفكير التوليدى لدى الطلاب المعلمين"، وتألفت الاستبانة من (24) مفردة تناولت مهارات التفكير التوليدى ببعديه الإبداعى والاستكشافى، وبعد ضبط الاستبانة وعرضها على المحكمين والتحقق من صدقها وثباتها، تم صياغة الاستبانة فى صورتها النهائية؛ وتكونت عينة البحث من جميع أفراد مجتمع البحث البالغ عددهم (90) طالباً وطالبةً بالفرقة الرابعة بشعبة علم النفس بكلية التربية جامعة حلوان للفصل الدراسى الأول من العام الجامعى الحالى 2024 – 2025م، ومثلت العينة التى هى مجتمع البحث كلا الجنسين (12 من الذكور، و78 من الإناث) وبعد تطبيق الاستبانة على أفراد عينة البحث، وإجراء المعالجة الإحصائية المناسبة للبيانات، أظهرت النتائج: أن درجة امتلاك مهارات التفكير التوليدى لدى أفراد عينة البحث متوسطة. كما أظهرت النتائج عدم وجود فروق دالة إحصائيا بين الجنسين فى درجة امتلاك مهارات التفكير التوليدى، وإن كانت الفروق بين المتوسطات قد جاءت لصالح الإناث على حساب الذكور.
ibrahim, سارةإبراهيم رمضان, عبد الوهاب, عبير شفيق, & العوضي, منير بسيوني. (2025). مستوى مهارات التفكير التوليدي لدى الطلاب المعلمين بشعبة علم النفس بكلية التربية جامعة حلوان. مجلة كلية التربية للبنات بالقاهرة-جامعة الأزهر, 2(5), 335-369. doi: 10.21608/jfgc.2025.345474.1052
MLA
سارةإبراهيم رمضان ibrahim; عبير شفيق عبد الوهاب; منير بسيوني العوضي. "مستوى مهارات التفكير التوليدي لدى الطلاب المعلمين بشعبة علم النفس بكلية التربية جامعة حلوان", مجلة كلية التربية للبنات بالقاهرة-جامعة الأزهر, 2, 5, 2025, 335-369. doi: 10.21608/jfgc.2025.345474.1052
HARVARD
ibrahim, سارةإبراهيم رمضان, عبد الوهاب, عبير شفيق, العوضي, منير بسيوني. (2025). 'مستوى مهارات التفكير التوليدي لدى الطلاب المعلمين بشعبة علم النفس بكلية التربية جامعة حلوان', مجلة كلية التربية للبنات بالقاهرة-جامعة الأزهر, 2(5), pp. 335-369. doi: 10.21608/jfgc.2025.345474.1052
VANCOUVER
ibrahim, سارةإبراهيم رمضان, عبد الوهاب, عبير شفيق, العوضي, منير بسيوني. مستوى مهارات التفكير التوليدي لدى الطلاب المعلمين بشعبة علم النفس بكلية التربية جامعة حلوان. مجلة كلية التربية للبنات بالقاهرة-جامعة الأزهر, 2025; 2(5): 335-369. doi: 10.21608/jfgc.2025.345474.1052